• CCACيوفر مجلس الإدارة - المعروف سابقًا باسم اللجنة التوجيهية - الإشراف المنتظم على أنشطة ومبادرات التحالف.

مجلس الإدارة هو هيئة صنع القرار الإستراتيجية للتحالف ، حيث يشارك ويحشد جميع الشركاء نحو أهداف مشتركة ويتخذ القرارات نيابة عن التحالف. كما يوفر الإشراف المنتظم على أنشطة التحالف ، ويقدم توصيات بشأن خطط العمل والميزانيات ويساعد في تأمين التمويل بما في ذلك المساهمات في الصندوق الاستئماني. 

يجتمع مجلس الإدارة مرتين على الأقل كل عام ، مرة واحدة على هامش الاجتماع السنوي ، ويقدم تقارير إلى الاجتماع السنوي حول جميع الأنشطة والقرارات المتخذة ، ومشاركة سجلات الاجتماعات مع جميع الشركاء.  

الأعضاء الحاليين

يتألف مجلس الإدارة من ممثلين يعكسون طبيعة أصحاب المصلحة المتعددين للتحالف وجهودًا للحفاظ على التنوع الجنساني والجغرافي ، على وجه التحديد: 

  • رئيسان مشاركان
  • يتم انتخاب ما يصل إلى عشرة شركاء في الولايات / منظمة التكامل الاقتصادي الإقليمي بقرار من التحالف لفترات متداخلة مدتها سنتان
  • أربعة ممثلين ليس لهم حق التصويت تم انتخابهم لفترات متداخلة مدتها سنتان:
    • اثنان من المنظمات الدولية (أو التابعة لها) تنتخب بقرار من المنظمات الدولية الشريكة في التحالف
    • اثنان من المنظمات غير الحكومية (أو التابعة لها) تنتخب بقرار من منظمة غير حكومية شركاء في الائتلاف
  • رئيس الهيئة الاستشارية العلمية بصفة غير تصويت. 

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاطلاع على القسم 4 (ج) من CCAC وثيقة إطارية.  

التحالف الأمانة يعمل أيضًا كأمانة عامة للمجلس ويشارك بهذه الصفة.  

الرئيسان المشاركان

المستوى الثاني⁧⁩ الرئيسان المشاركان من الائتلاف من الدولة / شركاء منظمة التكامل الاقتصادي الإقليمي يتم انتخابهم بقرار من الائتلاف لفترات متداخلة مدتها سنتان قابلة للتجديد. الرئيسان المشاركان الحاليان هما: 

  • بيتر جاستيس ديري ، مدير قسم البيئة بوزارة البيئة والعلوم والتكنولوجيا والابتكار (MESTI) ، غانا 

  • ريك ديوك ، نائب المبعوث الرئاسي للمناخ ، الولايات المتحدة 

أعضاء البلد

الأرجنتين

يسانس. سيرجيو فيدوروفيسكي
نائب وزير البيئة ، الأرجنتين

سيرجيو فيدروفيسكي عالم أحياء وصحفي بيئي. 

كندا

أندريا شيرستون
القائم بأعمال مدير الأمريكتين
البيئة وتغير المناخ كندا
 

تشغل أندريا حاليًا منصب مدير قسم الأمريكتين بالإنابة في مديرية الشؤون الثنائية والتجارة في فرع الشؤون الدولية. في هذا المنصب ، فهي مسؤولة عن إدارة العلاقات الثنائية الاستراتيجية لتعزيز التعاون الطموح في قضايا المناخ والبيئة والمحافظة على البيئة في أمريكا الشمالية والوسطى والجنوبية.

تتمتع Andria بخبرة تزيد عن 10 سنوات في النهوض بالأولويات البيئية محليًا ودوليًا ، بما في ذلك من خلال الاتفاقيات واللوائح الثنائية والإقليمية. تتمتع Andria أيضًا بخبرة 15 عامًا في علاقات أصحاب المصلحة ، حيث قادت المشاورات والمفاوضات مع مختلف أصحاب المصلحة والشركاء ، بما في ذلك الحكومات الوطنية ودون الوطنية ، والدول الأصلية ، والمنظمات غير الحكومية في مجالات المناخ والبيئة والصحة العامة البيئية و الحكم الأصلي. 

أندريا حاصلة على درجة الماجستير في الدراسات البيئية ، ودرجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في العلوم البيئية والجغرافيا

كولومبيا

ماريا تيريزا بيرسيرا راميريز
رئيس المكتب الدولي ، المكتب الدولي ، وزارة البيئة والتنمية المستدامة
المفوضية الاوروبية

بريندان ديفلين
مستشار ، المديرية العامة للطاقة في المفوضية الأوروبية المسؤولة عن الاستشراف والاستراتيجية

قاد السيد ديفلين فرق بحر الشمال والجزر والعقوبات وجوانب التشريع الخارجي في DG Energy. قبل عام 2007 ، قاد المفاوضات والتوقيع والتصديق على معاهدة مجتمع الطاقة ، وهي أول معاهدة متعددة الأطراف بين دول جنوب شرق أوروبا والاتحاد الأوروبي (وأول معاهدة للطاقة وقعها الاتحاد الأوروبي). بدأ العمل في اللجنة في المديرية العامة للمنافسة الرائدة في القضايا الكبرى التي تبحث في سوق الغاز في ألمانيا وبحر الشمال. ثم لمدة ثلاث سنوات ، عمل مدونًا للملاحظات في قمم الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة. 

من خلال التدريب ، فإن ديفلين محامٍ وخبير اقتصادي. عمل كصحفي قبل التحاقه باللجنة ، وكتب في الصحافة الوطنية بالمملكة المتحدة وكمحرر في مجلة سياسية / اقتصادية متخصصة. عمل أيضًا في شركة Fortune 500 وكمدرس للاقتصاد السياسي في كلية لندن للاقتصاد. 

أيرلندا
أيرلندا

بريان تي كارول 
الأمين العام المساعد (العمل المناخي والبيئة) ، إدارة البيئة والمناخ والاتصالات (DECC)
اليابان
اليابان

اوجاوا ماساكو
نائب المدير العام ، مكتب البيئة العالمية ، وزارة البيئة ، اليابان

 

تتمتع السيدة ماساكو بخبرة تزيد عن 15 عامًا في مجموعة من الأدوار العليا للسياسة البيئية داخل حكومة اليابان. ويشمل ذلك العمل كأخصائي بيئي أقدم مع مرفق البيئة العالمية ، كمنسق أول للسياسات ، قسم تخطيط السياسات ، مكتب البيئة العالمية ، وزارة البيئة وكمدير لقسم الصحة والسلامة البيئية ، إدارة الصحة البيئية ، أمانة الوزير ، وزارة البيئة. بيئة.

النرويج

جوري ستوريس
نائب المدير العام، قسم التنمية والمالية، إدارة تغير المناخ

غوري ستوراس هو نائب المدير العام في إدارة تغير المناخ بوزارة المناخ والبيئة النرويجية. وهي ترأس قسم التمويل والتنمية. وتشمل مسؤوليات القسم تطوير آليات سوق الكربون الدولية، وتمويل المناخ، ومبادرات التحول الأخضر في البلدان النامية، والتعاون الثنائي مع الصين والهند، والعمل الدولي بشأن ملوثات المناخ قصيرة العمر.

قبل انضمامه إلى الوزارة في عام 2014، عمل غوري لمدة ثلاث سنوات في هيئة المعونة الكنسية النرويجية (NCA) في كينيا وجنوب السودان والنرويج. وهناك شاركت في العمل على سياسة المناخ والاتصالات والعدالة بين الجنسين. ولديها أيضًا خبرة من السفارة النرويجية في نيروبي.

حصل غوري على درجة الماجستير الأوروبية في حقوق الإنسان وإرساء الديمقراطية من المركز الأوروبي المشترك بين الجامعات لحقوق الإنسان وإرساء الديمقراطية (EIUC) وبكالوريوس الآداب في الجغرافيا البشرية من جامعة أوسلو.

 

سويسرا
سويسرا

جانين كوريجر 
رئيس قسم المناخ والحد من مخاطر الكوارث والبيئة ، الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون (SDC)

جانين كوريجر هي رئيسة قسم في الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون (SDC) التابعة للوزارة الفيدرالية للشؤون الخارجية (FDFA). فريقها مسؤول عن التعاون الثنائي والمتعدد الأطراف في مجال تغير المناخ والبيئة ، مثل مساهمة سويسرا في Climate and Clean Air Coalition.

تتمتع بخبرة طويلة في مجال التعاون الإنمائي وشغلت سابقًا منصب رئيس مكتب الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون في الهند حيث كانت مسؤولة عن برنامج تغير المناخ. منذ انضمامها إلى التعاون التنموي السويسري ، شغلت مناصب مختلفة في المقر الرئيسي للوكالة السويسرية للتنمية والتعاون في برن ، ومكتب تعاون الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون في بيرو وأمانة الدولة للشؤون الاقتصادية (SECO) في برن ، حيث عملت في الغالب على قضايا البيئة وتغير المناخ. لديها معرفة واسعة في كل من التكيف مع تغير المناخ والتخفيف من آثاره. من بين أمور أخرى ، شاركت في تطوير وتنفيذ المشاريع في مجالات الهواء النظيف ، وكفاءة الطاقة في قمائن الطوب والمباني ، والإنتاج الأنظف في الصناعات وكذلك تعزيز الطاقات المتجددة. السيدة كوريجر على اتصال جيد بالمجتمع المدني والأوساط الأكاديمية والقطاع الخاص وكذلك المنظمات الدولية.  

حاصلة على ماجستير في العلوم السياسية وماجستير تنفيذي في إدارة الأعمال.

تايلاند <strong></br>

بينساك سوراسوادي
مدير عام إدارة مكافحة التلوث بوزارة الموارد الطبيعية والبيئة

انضمت تايلاند إلى CCAC مجلس الإدارة في عام 2023. 

الإمارات العربية المتحدة

عائشة محمد عبدالله العبدولي
مدير إدارة التنمية الخضراء وشؤون البيئة بوزارة التغير المناخي والبيئة

عائشة محمد عبد الله العبدولي هي مديرة إدارة التنمية الخضراء وشؤون البيئة في وزارة التغير المناخي والبيئة.

تتمتع العبدولي بخبرة واسعة تزيد عن 15 عامًا في مجالات مختلفة بما في ذلك: التنمية الخضراء والتنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر ، بالإضافة إلى خبرتها في تطوير السياسات والاستراتيجيات والإطار التنظيمي في مجال جودة الهواء والتكيف مع تغير المناخ وإدارة النفايات والمواد الكيميائية.

عملت عائشة في إدارة مشاريع BOOT و PPP في البنية التحتية للصرف الصحي ومحطات معالجة مياه الصرف الصحي ومشاريع إدارة النفايات بالإضافة إلى إدارة شركات EPCM لضمان تنفيذ خطة الإدارة البيئية والاجتماعية للبناء (CESMP) في صناعة الألمنيوم وتنفيذ بناء المشروع بما يتوافق مع جميع المعايير البيئية المعمول بها.

في عام 2013 ، تم تعيين عائشة مديرة للتنمية الخضراء في وزارة البيئة والمياه ، حيث كانت مسؤولة عن تطوير سياسات واستراتيجيات التنمية الخضراء الوطنية والإطار التنظيمي للتحول إلى الاقتصاد الأخضر. كما طورت السياسات اللازمة لمساهمة القطاع الخاص في التنمية الخضراء ورصد تحول البلد نحو الاقتصاد الأخضر. بعد ذلك ، تولت منصب مدير التوعية والتعليم البيئي ومدير جودة الهواء في الوزارة. أعيد تعيينها لقيادة محفظة التنمية الخضراء في يناير 2017. وهي تعمل أيضًا كرئيسة للابتكار في الوزارة منذ مارس 2016.

عائشة حاصلة على درجة الماجستير في إدارة المشاريع من الجامعة البريطانية في دبي ودرجة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية من جامعة الإمارات العربية المتحدة في العين.

أعضاء المنظمات غير الحكومية

فريق عمل الهواء النظيف
فريق عمل الهواء النظيف

جوناثان بانكس
المدير العالمي لبرنامج الملوثات الفائقة

عمل جوناثان مع CATF منذ 1999 ويعمل كمدير عالمي لبرنامج Super Pollutants ، حيث يطور ويوجه جميع جهود CATF للحد بشكل كبير من تلوث غاز الميثان من الطاقة والنفايات والزراعة. يتمتع جوناثان بأكثر من عقدين من الخبرة في العمل مع الحكومات والشركات والمجتمع المدني في جميع أنحاء العالم لتعزيز وتنفيذ سياسات للحد من تلوث غاز الميثان. يعمل جوناثان لتحفيز التحالفات الدولية والسياسات على مستوى الدولة والجهود دون الوطنية ، لتعزيز التغيير السريع. 

قبل انضمامه إلى CATF ، عمل جوناثان مديرًا للسياسات في حملة بيئية وطنية تعمل على تنظيف محطات الطاقة التي تعمل بالفحم في الولايات المتحدة وكان مساعدًا تشريعيًا لعضو الكونجرس الأمريكي رالف هول للطاقة والبيئة.

جوناثان حاصل على درجة البكالوريوس في دراسات أمريكا اللاتينية من جامعة تكساس وعمل أيضًا كمتطوع في فيلق السلام في جمهورية الكونغو.

مركز الميثان العالمي
مركز الميثان العالمي

مارسيلو مينا كاراسكو MS. دكتوراه.
الرئيس التنفيذي

مارسيلو مينا هو الرئيس التنفيذي لشركة Global Methane Hub. وهو أيضًا وزير البيئة السابق لشيلي في ظل حكومة ميشيل باتشيليت (2014 إلى 2018). كوزير ، قاد العديد من المبادرات البيئية الدولية بما في ذلك المساعدة في صياغة اتفاقية تاريخية للتخلص التدريجي من توليد الطاقة بالفحم ، وضرائب الكربون الأولى في أمريكا الجنوبية لتوليد الطاقة ومبيعات السيارات الجديدة ، وإنشاء 45,000 كيلومتر مربع من الحدائق الوطنية ، وحماية 1.3 مليون كيلومتر مربع من محيط. في السابق ، كان مديرًا للممارسات في البنك الدولي ، حيث قاد الفريق الذي أنشأ تحالف وزراء المالية للعمل المناخي وخطة عمل التكيف والقدرة على الصمود.

مينا مهندس كيميائي حيوي حاصل على ماجستير ودكتوراه. حاصل على درجات علمية في الهندسة البيئية من جامعة أيوا ، حيث ركز بحثه على تقدير العوامل الخارجية للوقود الحيوي ، وتوليد الطاقة ، والنقل ، والتدفئة السكنية. استخدم بحثه للدفاع عن الطاقة المتجددة والدفع من أجل المزيد من اللوائح الصارمة لوقف توليد طاقة الفحم القذر في تشيلي. وقد حصل على جوائز من برنامج الأمم المتحدة للبيئة ، و National Geographic ، و Oceans Unite ، و NASA ، ووكالة حماية البيئة ، بالإضافة إلى زمالات من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ولجنة فولبرايت. ألقى محادثات في Congreso del Futuro وفي مؤتمر Ted 2020. في عام 2022 ، تم تسميته كواحد من 30 من قادة المناخ العالميين الذين يعملون من أجل حلول المناخ من قبل Business Insider. 

أعضاء المنظمات الدولية

(منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة
منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)

زيتوني ولد دادا
نائب مدير شعبة المناخ والبيئة ، منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)

يشغل الدكتور ولد دادا حاليًا منصب نائب مدير قسم المناخ والبيئة في منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) في روما. قبل انضمامه إلى منظمة الأغذية والزراعة ، عمل رئيسًا لوحدة التكنولوجيا في برنامج الأمم المتحدة للبيئة في باريس لمدة 5 سنوات. قبل ذلك ، عمل في الحكومة البريطانية لمدة 15 عامًا حيث شغل عدة مناصب عليا في وزارة الطاقة وتغير المناخ. وزارة البيئة والغذاء والشؤون الريفية ؛ وكالة المواصفات الغذائية؛ هيئة البيئة؛ ووزارة الزراعة والثروة السمكية والأغذية. كما عمل مع الحكومة الفرنسية بشأن تغير المناخ الدولي خلال رئاسة فرنسا للاتحاد الأوروبي في عام 2008.

تغطي خبرته العملية الدولية البالغة 23 عامًا مجموعة واسعة من المجالات بما في ذلك تغير المناخ. سياسة الطاقة؛ التكنولوجيا والابتكار؛ الزراعة والأمن الغذائي؛ سياسة بيئية؛ الحماية من الإشعاع؛ وخطة التنمية المستدامة لعام 2030.

يشتهر الدكتور ولد دادا دوليًا بمهاراته الدبلوماسية والاعتدال القوية وقدرته على بناء شراكات تعاونية. وتشمل مسؤولياته الدولية كبير المفاوضين في المملكة المتحدة بشأن التكنولوجيا ورئيس مفاوضات تغير المناخ في إطار اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ ؛ رئيس فريق خبراء الاتحاد الأوروبي المعني بالتكنولوجيا ؛ رئيس لجنة السياسات والاستراتيجيات في الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (إيرينا) ؛ عضو فريق عمل الطاقة المتجددة التابع للوكالة الدولية للطاقة ؛ عضو في فريق العمل المشترك بين الوكالات التابع للأمم المتحدة لتنفيذ آلية تيسير التكنولوجيا في إطار خطة عام 2030 ؛ وعضو فريق العمل المشترك بين الوكالات التابع للأمم المتحدة لتطوير نهج على نطاق منظومة الأمم المتحدة للعمل المناخي لقمة العمل المناخي للأمين العام للأمم المتحدة لعام 2019.

الدكتور ولد دادا حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة البيئية من المعهد الجامعي للتكنولوجيا ، بربينيان ، فرنسا. ماجستير في الإدارة البيئية والتخطيط ، جامعة رين ، فرنسا ؛ ودكتوراه في الحماية من الإشعاع من إمبريال كوليدج ، لندن ، المملكة المتحدة.

بنك عالمي
بنك عالمي

ستيفن هامر
مستشار ، الشراكات العالمية والاستراتيجية ، مجموعة البنك الدولي

يشغل ستيفن هامر حاليًا منصب مستشار ، الشراكات العالمية والاستراتيجية ، مع مجموعة تغير المناخ التابعة للبنك الدولي في واشنطن العاصمة. يقود الدكتور هامر العمل المرتبط بـ "التعافي الأخضر" من أزمة COVID-19 ، والانتقال العادل ، ومشاركة البنك ذات الصلة بالمناخ مع مجموعة السبع ومجموعة العشرين واتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ وفريق المناخ التابع للأمين العام للأمم المتحدة. 

عمل سابقًا كمدير لسياسة المناخ في مجموعة البنك الدولي ، حيث قاد فريقًا متعدد التخصصات مكونًا من 30 عالمًا وخبيرًا اقتصاديًا وخبيرًا تقنيًا وموظفي دعم يركزون على البحوث الحدودية حول تغير المناخ وموضوعات التنمية ، وتعميم تغير المناخ في العالم. عمليات البنك ، وتقديم الخدمات الاستشارية المتعلقة بالمناخ للعملاء وفرق البنك. قبل تولي هذا الدور ، قاد عمل البنك بشأن المدن وتغير المناخ.  

قبل انضمامه إلى البنك الدولي في عام 2013 ، كان الدكتور هامر أستاذًا في قسم الدراسات الحضرية والتخطيط (DUSP) في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. كما درس سابقًا في كلية الشؤون الدولية والعامة بجامعة كولومبيا ، وكلية ميلانو للسياسة والإدارة والبيئة. 

عضو الهيئة الاستشارية العلمية

رئيس SAP

درو شينديل
كرسي CCAC الهيئة الاستشارية العلمية

درو شيندل هو الرئيس الحالي لـ Climate and Clean Air Coalition (CCAC) الهيئة الاستشارية العلمية. وهو أستاذ علوم المناخ في مدرسة نيكولاس للبيئة بجامعة ديوك.

من 1995 إلى 2014 كان عالما في معهد جودارد لدراسات الفضاء التابع لناسا في مدينة نيويورك. درّس الدكتور شيندل كيمياء الغلاف الجوي في جامعة كولومبيا لأكثر من عقد من الزمان. تتعلق أبحاثه بالدوافع الطبيعية والبشرية لتغير المناخ ، والروابط بين جودة الهواء وتغير المناخ ، والتفاعل بين علوم وسياسات تغير المناخ.

لقد كان مؤلفًا لأكثر من 200 منشور تمت مراجعته من قبل الأقران وحصل على جوائز من Scientific American و NASA و EPA و NSF.

The CCAC’s Board - previously known as the Steering Committee - provides regular oversight of Coalition activities and initiatives.

The Board is the strategic, decision-making body of the Coalition, engaging and mobilising all Partners towards common goals and taking decisions on behalf of the Coalition. It also provides regular oversight of Coalition activities, makes recommendations on work plans and budgets and assists in securing funding including contributions to the Trust Fund. 

The Board meets at least twice per year, once on the margins of the Annual Meeting, and reports to the Annual Meeting on all activities and decisions taken, sharing meeting records with all Partners.  

CURRENT MEMBERS

The Board is made up of representatives that reflect the multi-stakeholder nature of the Coalition and an effort to maintain gender and geographic diversity, specifically: 

  • Two Co-Chairs
  • Up to ten state/Regional Economic Integration Organisation partners elected by decision of the Coalition to staggered two-year terms
  • Four non-voting representatives elected to staggered two-year terms:
    • Two from international organisations (or subsidiary thereof) elected by decision of the international organisations partners in the Coalition
    • Two from non-governmental organisations (or subsidiary thereof) elected by decision of the non-governmental organisation Partners in the Coalition
  • The Chair of the Scientific Advisory Panel in a non-voting capacity. 

For more information, please see section 4(c) of the CCAC Framework Document.  

The Coalition’s Secretariat also serves as the Secretariat to the Board and participates in that capacity.  

Co-Chairs

Two Co-Chairs of the Coalition from State/Regional Economic Integration Organisation Partners are elected by decision of the Coalition for staggered terms of two years, renewable. The two current Co-Chairs are: 

  • Peter Justice Dery, Director, Environment Division Ministry of Environment, Science, Technology and Innovation (MESTI), Ghana 

  • Rick Duke, Deputy Presidential Envoy for Climate, United States 

Country members

Argentina

Eduardo Jose Conghos 
Ministry of Tourism, Environment, and Sports, Argentina

Sergio Federovisky is a biologist and environmental journalist. 

Canada

Andria Sherstone
Acting Director, Americas
Environment and Climate Change Canada
 

Andria is currently Acting Director, Americas in the Bilateral Affairs and Trade Directorate, in the International Affairs Branch.  In this role, she is responsible for managing strategic bilateral relations to advance ambitious cooperation on climate, environment and conservation issues in North, Central and South America.

Andria has over 10 years of experience in advancing environmental priorities both domestically and internationally, including through bilateral and regional agreements and regulations.  Andria also has 15 years of experience in stakeholder relations, having lead consultations and negotiations with diverse stakeholders and partners, including national and sub-national governments, indigenous nations, and non-governmental organisations in the fields of climate, environment, environmental public health and indigenous governance. 

Andria holds a Masters Degree in Environmental Studies, and an Honours Bachelor’s degree in Environmental Science and Geography

Colombia

María Teresa Bercerra Ramirez
Head of the International Office, International Office, Ministry of Environment and Sustainable Development
European Commission

Isaac Valero 
Head of Unit, International Relations, Energy Platform Task Force (EPTF), Directorate General for Energy  
Ireland
Ireland

Brian T. Carroll 
Assistant Secretary General (Climate Action & Environment), Department of  the Environment, Climate and Communications (DECC)
Japan
Japan

Masako Ogawa 
Deputy Director General, Global Environment Bureau, Ministry of the Environment, Japan

 

Ms Masako has over 15 years experience in range of of senior environmental policy roles within the Government Of Japan. These include working as Senior Environment Specialist with the Global Environment Facility, as Senior Policy Coordinator, Policy Planning Division, Global Environment Bureau, Ministry of the Environment and as Director, Environmental Health and Safety Division, Environmental Health Department, Minister’s Secretariat, Ministry of the Environment.

Norway

Guri Storaas
Deputy Director General, Section for Development and Finance, Department of Climate Change

Guri Storaas is Deputy Director General in in the Climate Change department of Norway’s Ministry of Climate and Environment. She heads the section for Finance and Development. The section’s responsibilities include development of international carbon market mechanisms, climate finance, green transition initiatives in developing countries, bilateral cooperation with China and India and international work on short-lived climate pollutants.

Before joining the Ministry in 2014, Guri worked three years for the Norwegian Church Aid (NCA) in Kenya, South Sudan and Norway. There she was involved with work on climate policy, communications and gender justice. She also has experience from the Norwegian Embassy in Nairobi.

Guri holds a European Master Degree in Human Rights and Democratisation from the European Inter-University Centre for Human Rights and Democratisation (EIUC) and Bachelor of Arts in Human Geography from the University of Oslo.

 

Switzerland
Switzerland

Janine Kuriger 
Head of the Climate, DRR and Environment Section, Swiss Agency for Development and Cooperation (SDC)

Janine Kuriger is Head of Division at the Swiss Agency for Development and Cooperation (SDC) of the Federal Department of Foreign Affairs (FDFA). Her team is responsible for bilateral and multilateral climate change and environment cooperation, such as Switzerland’s contribution to the Climate and Clean Air Coalition.

She has a longstanding experience in development cooperation and previously served as the Head of the SDC office in India where she was in charge of the climate change programme. Since joining the Swiss development cooperation, she has held various positions at SDC’s headquarter in Bern, the SDC cooperation office in Peru and the State Secretariat for Economic Affairs (SECO) in Bern, working mostly on environmental and climate change issues. She has extensive knowledge both in climate change adaptation and mitigation. Among others, she was involved in the development and implementation of projects in the fields of clean air, energy efficiency in brick kilns and buildings, cleaner production in industries as well as the promotion of renewable energies. Ms. Kuriger is well connected with the civil society, academia, private sector as well as international organizations.  

She holds a MA in Political Science and an Executive Master in Business Administration.

Thailand

Preeyaporn Suwanaged
Director General, Pollution Control Department, Ministry of Natural Resources and Environment

Preeyaporn Suwanaged is the Director General of the Pollution Control Department, Ministry of Natural Resources and Environment. The Pollution Control Department is tasked with preventing and mitigating environmental issues. 

This includes providing input during the development of national pollution control policies, environmental standards, pollution control standards for direct sources, environmental quality management and mitigation control plans, pollution monitoring, and handling grievances related to environmental conservation laws.

Additionally, the Pollution Control Department's main mission is to manage pollution problems in Thailand, collaborating with other concerned agencies and networks. We continuously work to prevent and resolve pollution issues in accordance with the 20-year National Strategy (2018-2037), the National Reform Plan, and the Twelfth National Economic and Social Development Plan (2017-2021). 

Our efforts are aimed at aligning with Sustainable Development Goals (SDGs) and achieving balance in the economy, social aspects, quality of life for people, and the preservation of natural resources and the environment.
Thailand joined the CCAC Board in 2023. 

United Arab Emirates

Aisha Mohamed Abdullah al Abdooli
Director of Green Development & Environment Affairs Department, Ministry of Climate Change and Environment

Aisha Mohamed Abdullah Al Abdooli is the Director of Green Development & Environment Affairs Department at the Ministry of Climate Change and Environment.

Al Abdooli has extensive experience over 15 years in different fields including: Green Development, Sustainable Development & Green Economy, in addition to her expertise in developing policies, strategies and regulatory framework in Air Quality, Climate Change Adaptation, and Waste & Chemicals Management.

Aisha had worked in managing BOOT and PPP projects in Sewerage Infrastructure, Sewage Treatment Plants and Waste Management Projects in addition to managing EPCM firms to ensure that the Construction Environmental and Social Management Plan (CESMP) is implemented in Aluminum Industry and the project construction is executed in compliance with all applicable environmental standards.

In 2013, Aisha was appointed as the Director of Green Development at the Ministry of Environment and Water, where she was responsible for developing national green development policies and strategies and regulatory framework for transformation to green economy. She also developed necessary policies for the private-sector contribution in green development and monitoring the transformation of country toward a green economy. Subsequently she handled the role of both Director of Environmental Awareness and Education and Director of Air Quality at the Ministry. She was reappointed to lead the Green Development portfolio in January 2017. She is also serving as Chief Innovation Officer of the Ministry since March 2016.

Aisha holds Master Degree in Project Management from the British University in Dubai and Bachelor Degree in Chemical Engineering from the UAE University in Al Ain.

Non-governmental organization members

Clean Air Task Force
Clean Air Task Force

Jonathan Banks
Global Director, Super Pollutants Program

Jonathan has worked with CATF since 1999 and serves as Global Director of the Super Pollutants program, where he develops and directs all of CATF’s efforts to dramatically reduce methane pollution from energy, waste and agriculture.  Jonathan brings over two decades of experience working with governments, companies and civil society around the world to foster and implement policies to reduce methane pollution. Jonathan works to catalyze international coalitions, country level policies and subnational efforts, to foster rapid change. 

Prior to joining CATF, Jonathan served as policy director for a national environmental campaign working to clean up coal fired power plants in the US and was legislative assistant to U.S. Congressman Ralph Hall for energy and environment.

Jonathan has a B.A in Latin American Studies from the University of Texas and also served as a Peace Corps volunteer in the Republic of Congo.

Global Methane Hub
Global Methane Hub

Marcelo Mena-Carrasco MS. PhD.
Chief Executive Officer

Marcelo Mena is the CEO of the Global Methane Hub. He is also the former Environment Minister for Chile under the Michelle Bachelet government (2014 to 2018). As minister, he spearheaded multiple international environmental initiatives including helping craft a landmark agreement to phase out coal power generation, South America’s first carbon taxes for power generation and new car sales, creating 45,000 square kilometers of national parks, and protecting 1.3 million square kilometers of ocean. Previously, he was Practice Manager at the World Bank, where he led the team that created the Coalition of Finance Ministers for Climate Action and the Adaptation and Resilience Action Plan.

Mena is a biochemical engineer who holds MS and Ph.D. degrees in Environmental Engineering from The University of Iowa, focusing his research on estimating the externalities of biofuels, power generation, transportation, and residential heating. He used his research to advocate for renewable energy and push for more stringent regulations to stop dirty coal power generation in Chile. He has received awards from UNEP, National Geographic, Oceans Unite, NASA and the EPA, as well as fellowships from MIT and the Fulbright Commission.  He has delivered talks at Congreso del Futuro and at the 2020 Ted Conference. In 2022 he was named one of 30 climate global leaders working for climate solutions by Business Insider. 

International organization members

FAO
Food and Agriculture Organization of the United Nations (FAO)

Kaveh Zahedi
Director, Office of Climate Change, Biodiversity and Environment, Food and Agriculture Organization of the United Nations (FAO)

Kaveh Zahedi is a senior official at the Food and Agriculture Organization (FAO) of the United Nations. He serves as the Director of the Office of Climate Change, Biodiversity and Environment at the FAO. In this role, he oversees the implementation of the organization’s climate change and biodiversity mainstreaming strategies, including partnerships with the climate and biodiversity conventions, as well as coordinating the FAO’s Global Environment Facility and Green Climate Fund portfolios.

World Bank
World Bank

Stephen Hammer
Advisor, Global Partnerships & Strategy, World Bank Group

Stephen Hammer currently serves as Advisor, Global Partnerships & Strategy, with the World Bank's Climate Change Group in Washington DC.  Dr. Hammer leads on work associated with 'green recovery' from the COVID-19 crisis, Just Transition, and the Bank's climate-related engagement with the G7, G20, UNFCCC, and the UN Secretary General's climate team. 

He previously served as Manager of Climate Policy for the World Bank Group, where he led an interdisciplinary team or 30 scientists, economists, technical experts, and support staff focused on frontier research on climate change and development topics, the mainstreaming of climate change in World Bank operations, and the provision of climate-related advisory services to clients and Bank teams.  Prior to assuming this role, he led the Bank's work on cities and climate change.  

Before joining the World Bank in 2013, Dr. Hammer was a professor at MIT's Department of Urban Studies and Planning (DUSP).  He also previously taught at Columbia University's School of International and Public Affairs, and the Milano School of Policy, Management and the Environment. 

Scientific Advisory Panel Member

Chair of the SAP

Drew Shindell
Chair of the CCAC Scientific Advisory Panel

Drew Shindell is the current Chair of the Climate and Clean Air Coalition (CCAC) Scientific Advisory Panel. He is Professor of Climate Sciences at the Nicholas School of the Environment, Duke University.

From 1995 to 2014 he was a scientist at the NASA Goddard Institute for Space Studies in New York City. Dr. Shindell taught atmospheric chemistry at Columbia University for more than a decade. His research concerns natural and human drivers of climate change, linkages between air quality and climate change, and the interface between climate change science and policy.

He has been an author on more than 200 peer-reviewed publications and received awards from Scientific American, NASA, the EPA, and the NSF.