إدراج الكربون الأسود في إستراتيجية المناخ طويلة المدى في تشيلي

السنة
2019
التمويل:
CCAC الممولة
شركاء التنفيذ

الاعتراف بالفوائد المناخية والصحية للتخفيف من الكربون الأسود ، تشيلي ملتزمة بالحد من انبعاثات الكربون الأسود بنسبة 25٪ بحلول عام 2030 في مساهمتها المنقحة المحددة وطنياً (NDC) في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.  

تقوم تشيلي الآن بإعداد إستراتيجيتها المناخية طويلة الأجل لدعم أهداف درجة الحرارة لاتفاقية باريس العالمية وتتطلع إلى دمج تدابير للتخفيف من الكربون الأسود الذي يمكن أن يربط بين جودة الهواء المحلي والإجراءات المناخية العالمية. لدعم هذا الهدف ، فإن Climate and Clean Air Coalition تساعد وزارة البيئة في تشيلي على تطوير قسم مقترح عن الكربون الأسود للاستراتيجية. 

هذا المشروع ممول من قبل التحالف برنامج عمل لمواجهة تحدي 1.5 درجة مئوية، وهو برنامج تم تطويره من قبل شركاء التحالف استجابة للتقرير الخاص للفريق الحكومي الدولي المعني بتغير المناخ بشأن الاحترار العالمي 1.5 درجة مئوية والذي يؤكد على الحاجة إلى اتخاذ إجراءات مبكرة بشأن جميع انبعاثات التأثير المناخي ، بما في ذلك الملوثات المناخية قصيرة العمر (SLCPق) ، كجزء من المسار للبقاء أقل بكثير من 2 درجة مئوية. 

اهدافنا

الهدف الرئيسي من هذا المشروع هو تقديم قائمة جرد للكربون الأسود للفترة من 1990-2018 والتحضير لإدراج الجرد والبيانات في تقرير تشيلي الرابع المحدث لفترة السنتين إلى اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ والمخزون الوطني لغازات الاحتباس الحراري.  


الأنشطة المنجزة

تم تطوير الأنشطة:  
 

  • تحديث جرد الكربون الأسود (السلسلة الزمنية 1990-2018): ستكون نتيجة هذا النشاط منهجية أكثر قوة لحصر الكربون الأسود ومواءمة مع عملية جرد غازات الاحتباس الحراري. ستعمل العملية على تعزيز التعاون بين فرق تغير المناخ ونوعية الهواء في وزارة البيئة. وسيُنظر أيضًا في تضمين المزيد من ملوثات الغلاف الجوي (مثل PM2.5) كجزء من هذه العملية. تم إدراج مخزون الكربون الأسود كـ الملحق رقم 5 ل تقرير التحديث الرابع للبينالي (BUR) في شيلي
  • مقترح مكون الكربون الأسود للاستراتيجية المناخية طويلة الأجل في شيلي: سيشمل هذا العمل التنسيق مع قسم جودة الهواء لتطوير رؤية طويلة الأجل لجودة الهواء وتخفيف كربون الكربون في شيلي ، وتقييم الآثار المترتبة على الاحتباس الحراري الحد من الغازات ، وتحليل آثار السياسات طويلة الأجل لجودة الهواء ، وتشمل تدابير للتخفيف من الكربون الأسود كجزء من الخطط القطاعية

Including black carbon in Chile’s long-term climate strategy

Year
2019
Funding
CCAC Funded
Implementing partners

Recognizing the climate and health benefits of black carbon mitigation, Chile committed to reducing black carbon emissions by 25% by 2030 in its revised Nationally Determined Contribution (NDC) to the UNFCCC.  

Chile is now preparing its long-term climate strategy to support the global Paris Agreement temperature goals and is looking to incorporate measures to mitigate black carbon that can link its local air quality and global climate actions. To support this objective, the Climate and Clean Air Coalition is helping Chile’s Ministry of Environment to develop a proposed section on black carbon for the strategy. 

This project is funded by the Coalition's Action Programme to Address the 1.5˚C Challenge, a programme developed by Coalition partners in response to the IPCC Special Report on 1.5˚C Global Warming which emphasizes the need for early action on all climate forcing emissions, including short-lived climate pollutants (SLCPs), as part of the pathway to stay well below 2˚C. 

Objectives

The main objective of this project is to deliver are developing a black carbon inventory for the period of 1990-2018 and preparing the inclusion of the inventory and data in Chile’s fourth Biennial Update Report to the UNFCCC and National Greenhouse Gas Inventory.  


Completed activities

Activities developed:  
 

  • Black Carbon inventory updated (time series 1990-2018): The outcome of this activity will be a more robust methodology for black carbon inventory and an alignment with the greenhouse gas inventory process. The process will strengthen the collaboration between the Climate Change and the Air Quality teams within the Ministry of Environment. Inclusion of further atmospheric pollutants (such as PM2.5) will also be considered as part of this process.  The black carbon inventory has been included as Annex #5 of the Fourth Biennal Update Report (BUR) of Chile
  • Proposal of Black carbon component for the long term climate strategy of Chile:  This work will involve coordination with the Air Quality Division to develop a long-term vision on air quality and the mitigation of clack carbon in Chile, an evaluation of the impacts for greenhouse gas reduction, and an analysis of the impacts of long-term policies for air quality, and include measures to mitigate black carbon as part of sectoral plans 

Tags