التقارير ودراسات الحالة والتقييمات

كتاب تمهيدي عن خفض غاز الميثان: أفضل استراتيجية لإبطاء ظاهرة الاحتباس الحراري في العقد حتى عام 2030

تم النشر
2024
تحميل

يوفر دليل IGSD التمهيدي بشأن خفض غاز الميثان الأساس المنطقي العلمي والسياسي لصناع القرار لتحقيق التخفيضات "القوية والسريعة والمستدامة" لانبعاثات الميثان اللازمة لإبطاء
والاحتباس الحراري على المدى القريب، والحد من مخاطر إحداث نقاط تحول مناخية واقتصادية واجتماعية. 

في حين أن خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون أمر ضروري للحد من التزامنا بظاهرة الانحباس الحراري على المدى الطويل، فإن الاستراتيجيات التي تجمع بين إزالة الكربون والخفض بقوة لملوثات المناخ الشديدة يمكن أن تعمل على إبطاء الانحباس الحراري قبل عقد أو عقدين من الزمن مقارنة بالاستراتيجيات التي تركز على ثاني أكسيد الكربون وحدها وتجنب ما يقرب من أربعة أضعاف الانحباس الحراري بحلول عام 2.

تشمل المواضيع التي تم تناولها في كتاب الميثان التمهيدي العلوم التي تثبت الحاجة إلى تخفيف غاز الميثان؛ فرص التخفيف الحالية والناشئة حسب القطاع؛ الجهود الوطنية والإقليمية والدولية لبناء الزخم لتحقيق خفض سريع وعميق لغاز الميثان؛ ومبادرات التمويل لتأمين الدعم لخفض غاز الميثان بسرعة. 

يسلط دليل الميثان أيضًا الضوء على الحاجة إلى البحث وتطوير التقنيات لإزالة غاز الميثان من الغلاف الجوي على نطاق واسع. من خلال التحليل المتعمق لعلم الميثان والقانون والسياسة والحوكمة، يوفر هذا الكتاب التمهيدي الطريق لمزيد من التعاون الدولي للابتعاد عن الالتزامات الطوعية ونحو اتفاقية عالمية ملزمة للميثان.

مصطلحات البحث
الملوثات (SLCPs)

Reports, Case Studies & Assessments

A Primer on Cutting Methane: The Best Strategy for Slowing Warming in the Decade to 2030

Published
2024
Download

The IGSD Primer on Cutting Methane provides the scientific and policy rationale for decision makers to achieve the “strong, rapid, and sustained” cuts to methane emissions needed to slow
global warming in the near term, and limit the risk of triggering climate, economic, and social tipping points. 

While cutting CO2 emissions is essential to limit our warming commitment over the long term, strategies that pair decarbonisation with aggressively cutting super climate pollutants can slow warming one to two decades sooner than CO2-focused strategies alone and avoid nearly four times more warming by 2050.

Topics addressed in the Methane Primer include the science establishing the need for methane mitigation; current and emerging mitigation opportunities by sector; national, regional, and international efforts building momentum to achieve fast and deep methane reduction; and financing initiatives to secure support for fast methane reduction. 

The Methane Primer also highlights the need for research and development of technologies to remove methane from the atmosphere at scale. Through in-depth analysis of methane science, law, policy, and governance, this Primer provides the path for more international collaboration to move away from voluntary commitments and towards a binding global methane agreement.

Tags
Pollutants (SLCPs)